top of page
  • emdhrorg

السجناء إريتريا الحر الضمير!

Updated: Dec 7, 2020

أحد عشر المقاتلين من أجل الحرية السابقة والمسؤولين الحكوميين واعتقال غير قانوني في اريتريا يوم 18 سبتمبر 2001 في انتهاك للقانون المحلي والقاري والدولي. في مايو 2001، والمعتقلين، في محاولة لإحداث الحوار المفتوح الذي كان من المفترض أن يساهم في الديمقراطية والحكم الدستوري، وكتب رسالة مفتوحة التي انتقدت سياسات الحكومة. رسالتهم دعا جميع أعضاء الجبهة الشعبية للديمقراطية والعدالة (PFDJ)، حزب الحكومة الوحيد، للتعبير عن رأيهم من خلال الوسائل القانونية والديمقراطية وتقدم دعمها للأهداف والمبادئ التي الموقعين على الرسالة نظرت فقط. وردت الحكومة يمهد الطريق لسجن النقاد - أعلنت أن الأفراد كانوا يتصرفون بطريقة غير مشروعة وكانت تشكل تهديدا للأمن القومي. وفي وقت لاحق، تم سجن 11 من 15 النقاد في غارة فجر التي هزت البلاد. وكان ثلاثة من أعضاء الجماعة في الخارج في ذلك الوقت.

السياق

في عام 1998، والنزاع الحدودي مع إثيوبيا أدت إلى الحرب الإثيوبية الإريترية، التي أودت بحياة أكثر من 70،000 جندي من كلا الجانبين. استمرت الحرب لمدة عامين المدمرة. وقد أشعلت الحرب بلا مبالاة، والتعامل معها بلا مبالاة، وجلبت بلا مبالاة إلى نتيجة.

يوم 18 يونيو عام 2000، وافقت اثيوبيا واريتريا على اتفاق سلام كامل والتحكيم الملزمة للمنازعات بموجب اتفاق الجزائر. وفي وقت لاحق، في 12 ديسمبر 2000 وقعت الحكومتان اتفاقية السلام. وبعد وقت قصير من توقيع الاتفاق، بدأ الإريتريين للتفكير في ما حدث من خطأ. الكثير من دهشتهم، بدأت الألوان الحقيقية للقيادة الاريترية لاظهار كما حاولت الحكومة لتفريغ عيوبه على الآخرين، بمن فيهم أولئك الذين قاتلوا من أجل عقود لتحرير إريتريا عن إثيوبيا.

في مايو 2001، قامت مجموعة جديدة من المنشقين شكل باسم G-15 التي كانت تتألف من مقاتلين قدامى تأثيرا تحولت المسؤولين الحكوميين. رسالة مفتوحة من اتهم رئيس "إجراء نفسه بطريقة غير شرعية وغير دستورية". ذهبت هذه المجموعة من 15 المحاربين القدامى وكبار مسؤولي الحزب إلى اتهام الرئيس أفورقي مع تحكم بشكل غير قانوني. وأجاب رئيس الثقيلة بمفرده.

تذكر السجناء اريتريا الضمير

في 18 سبتمبر 2001، في حين شغل المجتمع الدولي نفسه مع أحداث 11 سبتمبر التوأم برج عمل إرهابي، أوعز رئيس رجال الأمن له لإلقاء القبض على أحد عشر من 15 الموقعين على الرسالة المفتوحة في غارات قبل الفجر. في وقت واحد مع جولة المتابعة، وأغلقت كل ثماني صحف مملوكة للقطاع الخاص إلى أسفل في إريتريا وكانت اعتقلت أيضا المحررين والصحفيين. منذ إلقاء القبض عليهم، وقد عقدت المعتقلين بمعزل عن العالم الخارجي، من دون الوصول إلى أسرهم أو محاميهم أو المنظمات الإنسانية الدولية، وأماكن وجودهم غير معروفة. ومع ذلك، تشير التقارير الواردة من داخل البلاد أن جميع السجناء تعقد في ظل ظروف مهينة ويتعرضون للتعذيب بشكل روتيني.

ويعتقد EMDHR أن طبيعة الرغبة في الانتقام والكراهية ممارسات حكومة اريتريا تمارس هي تآكل من حكمة لدينا شيوخ والضمير العام. عقلية PFDJ القاسية سمم ليس فقط روح الأمة، ولكن أيضا حرض على الحياة والموت صراع وحشي بين المواطنين. وقد دمرت PFDJ التسامح مجتمعنا والإنسانية، ومنعت تقدم بلدنا في الحرية والديمقراطية من خلال المكائد السياسية الغادرة وانقسام به.

فقدت الحكومة الإريترية مصداقيتها في أعين مواطنيها عن طريق سجن أبطال الكفاح المسلح والعديد من المواطنين الأبرياء دون وجه حق. وأظهرت فقدان تلك المصداقية في العديد من التطورات المنحرفة التي وقعت منذ ذلك الحين - إغلاق المؤسسات الإيمان، وحفظ معظم الشباب في عبودية دائمة تحت ستار الخدمة الوطنية، القمع الذي حرض محاولة انقلاب، وإلغاء الدستور صدقت، على رحلة لا هوادة فيها من شبابنا وأكثر من ذلك.

وقد تحدث EMDHR ضد الظلم في اريتريا مرارا وتكرارا. وستواصل القيام بذلك حتى تبدأ العدالة في الارتفاع فوق الأفق بلدنا. علينا واجب الوقوف على جانب من إسكاته، والمظلوم، وسوء المعاملة. اليوم، فإننا ندعو إلى التضامن في المطالبة بالإفراج الفوري عن جميع سجناء الضمير في إريتريا.

السجناء إريتريا الحر الضمير!

حركة الإريترية للديمقراطية وحقوق الإنسان (EMDHR) 18 سبتمبر 2015 بريتوريا، جنوب أفريقيا

2 views0 comments
bottom of page